۩۞۩منتدى دار لحكيم الصوفي الجزائريsoufi1960@yahoo.com ۩۞۩
مرحبا و ياحـي من يانا و حظر
أنورت به بيت من عقــب الظلام

يا هلا به عد ما هل المطر ..
يا سلام الله عليه و ياسلام

منتدى بيت الحكيم الصوفي

طبيب ومعالج روحاني وفك السحر وعلاج المس وجلب الحبيب الشيخ الروحانى

۩۞۩منتدى دار لحكيم الصوفي الجزائريsoufi1960@yahoo.com ۩۞۩

للعلاج وفك السحر وجلب وتهيج الحبيب لعلاج المس ومس العاشق محبه بين الزوجين لرد وارجاع المطلقات تسريع النصيب وزواج العوانس وكافة العلاجات عن بعد ۩۞۩ لعلوم الروحانية العلوية والسفلية۩۞۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» علاج القرين سواء مسا او مرتبط بسحر :-
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:34 pm من طرف الشيخ الصوفي

» الرقية الشرعية من العين والحسد وتيسير الزواج
الجمعة ديسمبر 22, 2017 5:38 pm من طرف الشيخ الصوفي

» الرقية الشرعية من العين والحسد وتيسير الزواج
الجمعة ديسمبر 22, 2017 5:37 pm من طرف الشيخ الصوفي

» الجلجلوتية الصحيحة
الجمعة ديسمبر 22, 2017 2:35 pm من طرف الشيخ الصوفي

» للبيوت والمحلات التجارية فائده للرزق
الإثنين ديسمبر 18, 2017 11:14 am من طرف الشيخ الصوفي

» أريد كشف روحاني سريع
السبت ديسمبر 16, 2017 8:47 pm من طرف رحمة التونسية

»  مدخل الى علم الحروف
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:13 pm من طرف الشيخ الصوفي

»  طريقة رقية الماء والزيت ” الرقية الشرعية
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:10 pm من طرف الشيخ الصوفي

»  كيفية علاج العقم الروحاني عند الرجل والمرأة
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:08 pm من طرف الشيخ الصوفي

ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 حكم تعليق الحجاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ الصوفي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 29/10/2017
الموقع : http://soulman1968.yoo7.com

مُساهمةموضوع: حكم تعليق الحجاب   الخميس نوفمبر 16, 2017 8:16 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: قال أبو حيان الأندلسي في تفسيره البحر المحيط عند قوله تعالى:
{ وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} ما نصه:
""وَقَالَ مَالِكٌ: لَا بَأْسَ بِتَعْلِيقِ الْكُتُبِ الَّتِي فِيهَا أَسْمَاءُ اللَّهِ تَعَالَى عَلَى أَعْنَاقِ الْمَرْضَى عَلَى وَجْهِ التَّبَرُّكِ بِهَا إِذَا لَمْ يُرِدْ مُعَلِّقُهَا بِذَلِكَ مُدَافَعَةَ الْعَيْنِ، وَهَذَا مَعْنَاهُ قَبْلَ أَنْ يَنْزِلَ بِهِ شَيْءٌ مِنَ الْعَيْنِ أَمَّا بَعْدَ نُزُولِ الْبَلَاءِ فَيَجُوزُ رَجَاءَ الْفَرَجِ وَالْبُرْءِ من َالْمَرَضِ ،كَالرُّقَى الْمُبَاحَةِ الَّتِي وَرَدَتِ السُّنَّةُ بِهَا مِنَ الْعَيْنِ وَغَيْرِهَا. وَقَالَ ابْنُ الْمُسَيَّبِ: يَجُوزُ تَعْلِيقُ الْعُوذَةِ فِي قَصَـبَـةٍ أَوْ رُقْعَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَيَضَعُهُ عِنْدَ الْجِمَاعِ وَعِنْدَ الْغَائِطِ،
وَرَخَّصَ الْبَاقِرُ فِي الْعُوذَةِ تُعَلَّقُ عَلَى الصِّبْيَانِ
وَكَانَ ابْنُ سِيرِينَ لَا يَرَى بَأْسًا بِالشَّيْءِ مِنَ الْقُرْآنِ يُعَلِّقُهُ الْإِنْسَانُ"".اهـ
قال الألوسي في تفسيره بعد أن ذكر هذا الكلام: ""وهو الذي عليه الناس قديما وحديثا في سائر الأمصار"".اهـ
والدليل القاطع على أن تعليق الحجاب جائز إذا كان من القرآن والسنة هو قوله تعالى : { وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} [الإسراء الآية (82)] ، وقوله: {قل هو للذين آمنوا هُدى وشفاء}[فصلت : (44)] وهاتان الآيتان عامتان في أن القرآن شفاء لأمراض الروح والجسم كما قال صاحب: [روح البيان] وتدلان على أن الأصل هو الإستشفاء بالقرآن مطلقا، سواء كان ذلك بالتلاوة، أو الكتابة، أو التعليق، فمن ادعى خلاف هذا فعليه الدليل، ويؤيد ما قلت أيضا قوله – صلى الله عليه وسلم- { من لم يستشف بالقرآن فلا شفاه الله تعالى} .اهـ
وكذلك ماروي أن قيصر ملك الروم كتب إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطّاب رضي الله عنه أن بي صداعا لايسكن، فأبعث لي دواء إن كان عندك، فإن الأطباء عجزوا عن المعالجة، فبعث إليه عمر -رضي الله عنه- قلنسوة فكان إذا وضعها على رأسه سكن صداعه، وإذا رفعها عاد إليه الوجع ،، فتعجّب من ذلك وفتّش القلنسوة فإذا مكتوب فيها (بسم الله الرحمن الرحيم) لاسوى.
فقال:- ما أكرم هذا الدين وأعزّه شفاني الله بآيه واحدة منه .اهـ
قَالَ الْإِمَامُ أَحْمَدُ رضي الله عنه‏:‏ يُكْتَبُ لِلْمَرْأَةِ إذَا عَسُرَ عَلَيْهَا الْوَلَدُ فِي جَامٍ أَوْ شَيْءٍ نَظِيفٍ‏:‏ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إلَّا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلَاغٌ ‏,‏ ثُمَّ تُسْقَى مِنْهُ وَيُنْضَحُ مَا بَقِيَ عَلَى صَدْرِهَا ‏,‏ رَوَى أَحْمَدُ رضي الله عنه هَذَا الْكَلَامَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما .اهـ واستدل الإمام ابن تيمية بهذا الأثر في رسالته إيضاح الدلالة على جواز كتابة القرآن للمرضى، وروى الترمذي بإسناد قوي من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أنه قال: كنا نكتبها ونعلقها على من لم يعقل من أولادنا ونعلمها من عقل منهم وهي أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، وكذلك يقول الإمام أحمد بن حنبل في كتابه العلل ومعرفة الرجال لا بأسَ بالتعاويذ من القرءان يُعلَّقُ على الإنسان. وهناك أدلة كثيرة أعرضنا عن ذكرها مخافة التطويل ،قال بعض الفضلاء ردا على من ينكر الإستشفاء بالقرآن:

فاعلم بأن الداء أنزله الــذي ... خلق الدواء ودور الأفـلاك
ويقول خير المرسلين علاجكم ... عسل وقرآن وحجم هــاك
أو لدغة بالنار يعني كيـــة ... تشفي السقام وتذهب الإمساك
واذكر قلنسوه الإمامْ ورقمـها ... بحروف بسم الله كان فكـاكا
لشكاية الملك المصدع رأسـه ... هذا الدليل فخذه حيث أتـاك

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن والاه، والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soulman1968.yoo7.com
 
حكم تعليق الحجاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩منتدى دار لحكيم الصوفي الجزائريsoufi1960@yahoo.com ۩۞۩ :: قسم ا لروحانيات وتجارب الصحيحة :: العين والتابعة ونفس الخبيتة-
انتقل الى: